كلية التمريض

الأقسام

نبذة عن الكلية

بدأت الكلية لأول مرَّة عام 1409هـ تحت اسم المعهد الصحي وضمن رعاية وزارة الصحة، حيث جرى تخريج (12) دفعة، ثم ما لبث أن تحولت عام 1425هـ إلى كلية العلوم الصحية المتوسطة للإناث، والتي تقدِّم دبلوم القبالة والدبلوم المتوسط في التمريض العام، إلى أن انضمَّت إلى جامعة نجران عام 1428هـ، وغدت واحدةً من كليات الجامعة، وفي عام 1430هـ انتقل دبلوم التمريض ليكون بدرجة البكالوريوس في التمريض، واستمر دبلوم القبالة مثل ما هو.

وسعت كلية التمريض منذ تأسيسها لأول مرة تحفيز الطالبات على المثابرة عن طريق تقدير المتفوقات، مما ينعكس إيجابياً على شخصية الطالبات.

وفي عام 1436 أُحدث فصل البنين في الكلية، حيث بدأ البرنامج بعدد (38) طالباً، ولكن لم يحصل تخريج أي دفعةٍ إلى هذا الوقت.

 

هل تبحث عن مدرس خصوصي لقسمك أو تخصصك الدراسي؟

احجز مدرسك الان
من موقع حلولي

دروس مشاريع وظائف اختبارات