كلية التربية
استهلت الكلية تحت اسم (كلية التربية المتوسطة للبنات) عام 1414هـ، وفيما كانت تتبع إلى وزارة التربية والتعليم، وتقدِّم درجة الدبلوم بعد سنتين دراسيتين في الأقسام التالية: الرياضيات، والدراسات الإسلامية، والاقتصاد المنزلي، والعلوم الاجتماعية، واللغة العربية.
وفي عام 1421هـ جرى تغيير اسم الكلية إلى (كلية التربية للمعلمات) وتقدِّم درجة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية: الفيزياء، الكيمياء، الاقتصاد المنزلي، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، والبكالوريوس عن طريق الانتساب في اللغة الإنجليزية واللغة العربية.
في ذاك الحين الذي كانت تتبع فيه جامعة الملك خالد، وفي عام 1430هـ جرى تنظيم وإعادة هيكلة كليات البنات، وأُلحق العديد من أقسام الكلية إلى كلية العلوم والآداب، وتقوم كلية التربية بتدريس في تلك الأقسام المواد التربوية، وغدت حالياً كلية التربية وتتضمَّن خمسة أقسام تقدِّم درجة البكالوريوس هي: المناهج وطرائق التدريس، التربية وعلم النفس، رياض الأطفال، التربية الخاصة، الاقتصاد المنزلي.
وتقدِّم درجة الماجستير في رياض الأطفال والمناهج وطرق التدريس والتربية الخاصة، وكذلك الدبلوم العام في التربية والدبلوم في التوجيه والارشاد النفسي.

